المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلام فياض: مساعدات الإمارات لفلسطين فاقت التزاماتها المعلنة في مؤتمر باريس


بو أمل
22 - 08 - 2010, 05:26
بسم الله الرحمن الرحيم






310 ملايين دولار في 3 سنوات

سلام فياض: مساعدات الإمارات لفلسطين فاقت التزاماتها المعلنة في مؤتمر باريس



أكد رئيس الوزراء الفلسطيني وزير المالية الدكتور سلام فياض، أن مساعدات دولة الإمارات لفلسطين فاقت الالتزامات التي أعلنت عنها في مؤتمر باريس .وكان فياض يعقب في بيان له، أمس، على تقرير إخباري نقلته وكالة “رويترز” بشأن المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة للسلطة الوطنية الفلسطينية .

وقال إنه “خلافاً للانطباع الخاطئ تماماً الذي يحمله التقرير المذكور، فإن ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للسلطة الوطنية الفلسطينية لدعم موازنة السلطة منذ مؤتمر باريس للمانحين، الذي عقد في يناير/ كانون الثاني عام 2007 والبالغة قيمته نحو 310 ملايين دولار، قد فاق الالتزام السخي الذي أعلنت عنه دولة الإمارات في المؤتمر المذكور، والبالغة قيمته 300 مليون دولار والذي كان مخصصاً ليس لدعم الموازنة فقط، وإنما لأغراض أخرى أيضاً، كتمويل المشاريع التنموية والمساعدات الإغاثية على مدار ثلاث سنوات (2008-2010) .

وأضاف، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ليس على الوفاء التام بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الوطنية فقط، بل على تكييف هذه الالتزامات بما يتلاءم وطبيعة الاحتياجات والأولويات التي تفرضها التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني وسلطته الوطنية، وهي تسعى جاهدة وبدعم مشكور من أشقائنا العرب وأصدقائنا في المجتمع الدولي لأداء مهامها في تقديم الخدمات لأبناء شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس وفي قطاع غزة” .

وأكد فياض ان “هذا الدعم السخي والمتميز من قبل أشقائنا في دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ليس مستغرباً على الإطلاق خاصة في ضوء ما هو معروف تماماً عن دولة الإمارات من دعم غير محدود، وعلى مدار عقود طويلة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة سياسياً ومعنوياً ومادياً” .

وأضاف “ما قلته بشأن مساعدات دولة الإمارات منذ مؤتمر باريس ينسحب على ما قدمته من دعم قبل المؤتمر المذكور، ففي عام 2007 كانت دولة الإمارات قد قدمت مساعدات مالية لدعم موازنة السلطة الوطنية بقيمة 110 ملايين دولار، بالإضافة إلى ما قدمته في إطار المساعدات العربية بموجب قرارات القمم العربية المتعاقبة بهذا الشأن منذ قمة بيروت في ربيع عام 2002 والتي أوفت بها دولة الإمارات تماماً” .

واختتم فياض تصريحه بالقول “كل ما ذكرته أعلاه يتعلق بمساعدات دعم الموازنة فقط، علماً بأن مساعدات دولة الإمارات اشتملت دوماً، بالإضافة لدعم الموازنة على دعم سخي لتمويل المشاريع التطويرية وعلى دعم وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، وذلك بالإضافة إلى المساعدات التنموية والخيرية والإغاثية التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسات خيرية وانسانية أخرى في دولة الإمارات” .

وكان فياض في معرض تعقيبه، قد وصف الوضع المالي للسلطة الوطنية بأنه غاية في الصعوبة . إلا أنه عبر عن ثقته بأن يسهم الأشقاء العرب جميعهم وبما عهد عنهم من مواقف داعمة دوما للشعب الفلسطيني في توفير الدعم اللازم لتمكيننا من تجاوز هذه الأزمة والوفاء باحتياجات شعبنا الفلسطيني في ظل التحديات التي يواجهها في هذه الظروف الصعبة .





(وام)

ابونورة
22 - 08 - 2010, 23:07
مشكوروالله يعطيك العافيه ,, مشرفنا بوامل
على نقل هذا الخبر

سمرفلسطين
25 - 08 - 2010, 10:43
بارك الله فيك مشرفنا على نقل الخبر

بو أمل
25 - 08 - 2010, 21:32
شاكر لكم مرور كم

آآنة
01 - 09 - 2010, 12:34
™ـاô§…»بو أمل«…§ôلـ™

شكرا على نقلك للخبر ربي يعطيك العافية إن شاء الله

بو أمل
11 - 09 - 2010, 21:53
الله يعافيج مديرتنا اانة وشكرا على الردود